انفولونزا الخنازير في السعودية

    شاطر

    ابو صباء
    عضو ملكي
    عضو ملكي

    عدد الرسائل : 571


    تاريخ التسجيل : 06/12/2008

    مجايشي انفولونزا الخنازير في السعودية

    مُساهمة من طرف ابو صباء في الخميس 4 يونيو - 12:47


    (( خــبــــرعــاجــــــــل ))

    المملكة تسجل أول حالة إصابة بانفولونزا الخنازير بالمستشفى التخصصي بالرياض









    سجلت المملكة العربية السعودية اليوم أول إصابة بأنفلونزا الخنازير بالسعودية وكانت الحالة لممرضة فلبينية عادت من الخارج بعد إجازة وتم عزلها للعلاج.
    ووفق المعلومات الرسمية أن الممرضة الفلبينية كانت قد وصلت إلى الرياض في التاسع والعشرين من مايو الماضي قادمة من الفلبين مروراً بماليزيا والبحرين وقد تم على اثر ذلك التحفظ على أكثر من ثلاثين ممرض وممرضة بالمستشفى الحكومي الذي تعمل فيه لحين انتهاء الفحوصات اللازمة.
    وقد أصدرت وزارة الصحة السعودية بيان رسمي يؤكد اكتشاف الحالة لممرضة فلبينية تعمل في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض حيث أوضح معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة أنه تم اكتشاف الحالة في إطار الجهود التي تقوم بها الوزارة لمتابعة مستجدات الوضع حول أنفلونزا الخنازير .
    وقال معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية إن الممرضة كانت تقضي إجازتها في الفلبين وقد عادت يوم الجمعة الماضي 5 / 6 / 1430هـ على إحدى رحلات طيران الخليج ولم تظهر عليها أي أعراض إلا أنه في يوم الاثنين الموافق 8 / 6 / 1430هـ بدأت الأعراض تظهر عليها وتم إدخالها مستشفى الملك فيصل التخصصي والقيام بإجراء الفحوصات الطبية الأولية الخاصة بأنفلونزا الخنازير وجاء الفحص المخبري مساء يوم أمس الثلاثاء إيجابياً.
    وبين معالي وزير الصحة أنه على الفور ووفقاً للإجراءات الموصى بها من منظمة الصحة العالمية فقد تم إعادة الفحص مرة أخرى في المختبر المركزي التابع لوزارة الصحة مساء أمس حيث أكملت الفحوصات إصابة الممرضة بأنفلونزا الخنازير H1N1 / A صباح هذا اليوم الأربعاء.
    وأشار إلى أن الوكالة المساعدة للطب الوقائي في وزارة الصحة قامت وبالتعاون مع مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بتطبيق الإجراءات الواردة في الخطة الوطنية للوقاية من انتشار وباء الأنفلونزا وبما يتماشى مع توصيات منظمة الصحة العالمية حيث تم عزل المريضة وإعطائها العلاج اللازم إضافة إلى البدء وبصفة عاجلة بتقصي الحالات والأشخاص المخالطين للتأكد من سلامتهم وتطبيق الإجراءات العلمية الوقائية اللازمة،وسأل معاليه المولى عز وجل أن يحمي هذه البلاد من كل سوء وأن يمتع الجميع بدوام الصحة والعافية.
    الجدير بالذكر أن المطارات السعودية أصبحت مزودة بأجهزة كشف للقادمين من الخارج عن انفولونزا الخنازير التي ظهرت مؤخرا في عدد من الدول العربية ومن ضمنها مصر.

    بني هاشم
    ADMINISTRATOR
    ADMINISTRATOR

    عدد الرسائل : 1831
    العمر : 36
    الترفيه : النت
    المزاج :
    المهنه :
    الهوايه :



    تاريخ التسجيل : 23/11/2008

    مجايشي رد: انفولونزا الخنازير في السعودية

    مُساهمة من طرف بني هاشم في الخميس 4 يونيو - 21:04


    سمعنا وسلمنا

    دمت بود


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر - 1:51