اكتشاف حالة اخري لمصاب بانفلونزا الخنازير في السعودية

    شاطر

    ابو صباء
    عضو ملكي
    عضو ملكي

    عدد الرسائل : 571


    تاريخ التسجيل : 06/12/2008

    مجايشي اكتشاف حالة اخري لمصاب بانفلونزا الخنازير في السعودية

    مُساهمة من طرف ابو صباء في الإثنين 8 يونيو - 0:41

    عاد إلى المملكة على رحلة قادمة من واشنطن إلى جده

    الربيعة يعلن اكتشاف إصابة طالب سعودي بأنفلونزا الخنازير
    عبد الله العقلا (سبق) الرياض:
    أعلن وزير الصحة الدكتور عبدالله عبدالعزيز الربيعة انه في إطار الجهود الوقائية التي تقوم بها وزارة الصحة لمتابعة موضوع مرض أنفلونزا الخنازير فقد تم اكتشاف الحالة الثانية بمرض أنفلونزا الخنازير في المملكة العربية السعودية لطالب سعودي كان قد عاد إلى المملكة بعد نهاية دراسته بالولايات المتحدة الأمريكية يوم أمس السبت 13/6/1430هـ الموافق 6/6/2009م واختتم معاليه تصريحه سائلاً المولى عز وجل أن يحمي هذه البلاد وقادتها ومواطنيها والمقيمين على أرضها من كل سوء وان يمتع الجميع بدوام الصحة .
    وأشارت وزارة الصحة إلى أن المريض عاد إلى المملكة على رحلة الخطوط الجوية السعودية رقم (032) القادمة من واشنطن لمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ثم استقل طائرة الخطوط السعودية من جدة إلى الدمام رحلة رقم (1108) الساعة السابعة صباح اليوم الأحد 14/6/1430هـ.. ولقد تم الاشتباه بالحالة من قبل الفريق الطبي الوقائي التابع لوزارة الصحة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة والذي يستعين بتقنية الكاميرات الحرارية لرصد من عليه أعراض مرضية وتم إبلاغه بإتباع الإجراءات الإرشادية الصحية اللازمة . وبناء على الاشتباه بالحالة تم إجراء الفحص المخبري وأكدت الفحوصات إصابته بالمرض صباح اليوم ويجري استكمال الإجراءات الوقائية للمريض ومخالطيه وفقاً للخطة الوطنية الاحترازية والإجراءات الموصى بها من منظمة الصحة العالمية لهذا المرض.
    وطالبت الوزارة من الركاب القادمين على الرحلة القادمة من واشنطن رقم (032) والرحلة الداخلية من جدة إلى الدمام رقم (1108) المشار إليهما أعلاه الاتصال بإدارة الطب الوقائي بصحة جدة هاتف رقم 6640288/02 والهاتف رقم 6640256/02 على مدار الساعة للتأكد من سلامتهم .
    وأوضحت الوزارة أن جميع إجراءاتها الاحترازية تنطلق من رؤى وتوصيات علمية من خلال لجان علمية وطنية محلية من استشاريين متخصصين وتوصيات منظمة الصحة العالمية بما في ذلك الإجراءات المتعلقة بالسفر والمسافرين ، والوزارة حريصة على إيضاح الحقائق بكل شفافية بخصوص الموضوع وأهابت بالجميع عدم الانسياق خلف الشائعات الغير الدقيقة والغير علمية التي يتم تداولها بهذا الخصوص.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر - 0:19