انفلونزا الخنازير

    شاطر

    ابو صباء
    عضو ملكي
    عضو ملكي

    عدد الرسائل : 571


    تاريخ التسجيل : 06/12/2008

    مجايشي انفلونزا الخنازير

    مُساهمة من طرف ابو صباء في الأربعاء 17 يونيو - 22:51

    الصحة تعلن عن تسجيل خمس اصابات جديدة بانفلونزا الخنازير


    الرياض : الوئام - واس :
    أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل ( 5 ) حالات إصابة جديدة بمرض أنفلونزا الخنازير ( A H1N1 ) وبذلك ترتفع عدد الحالات التي تم تسجيلها في المملكة إلى ( 22 ) مصابا.
    وأوضحت الوزارة في بيان لها أنه تم تسجيل ( 5 ) حالات جديدة بهذا المرض الأولى والثانية لممرضتين من الجنسية الفلبينية مخالطتين للممرضة الفلبينية التي سبق الإعلان عن إصابتها يوم أمس الأول حيث تخضعان حالياً لإجراءات العزل بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني والحالة الثالثة لطفل عمره ( سنتين وثلاثة أشهر ) مخالط للمرأة التي سبق الإعلان عن إصابتها بمستشفى أرامكو بالظهران أما الحالة الرابعة فهي لطفل ( ماليزي الجنسية ) عمره (9) سنوات قادم من ماليزيا إلى المملكة عن طريق مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة على الرحلة رقم MH150 بتاريخ 15/6/2009م حيث يخضع حالياً لإجراءات العزل بأحد مستشفيات منطقة مكة المكرمة والحالة الخامسة لممرضة فلبينية الجنسية قدمت إلى المملكة من الفلبين عبر مطار الملك خالد الدولي بالرياض على الرحلة رقم cx733 كاثي باسفيك بتاريخ 13/6/2009م وتخضع حالياً لإجراءات العزل بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني بالرياض. وبذلك يصبح عدد الحالات (22) حالة مصابة بمرض أنفلونزا الخنازير تم تأكيدها جميعاً في مختبرات وزارة الصحة.
    وقالت إنه يتم حاليا تطبيق الإجراءات الوقائية والعلاجية على المصابين والمخالطين الموصى بها وفقا لإجراءات الخطة الوطنية للوقائية من مرض أنفلونزا الخنازير وما أوصت به منظمة الصحة العالمية.
    ودعت الوزارة جميع المواطنين والمقيمين القادمين على الرحلتين السابق ذكرهما الاتصال على هاتف إدارة الطب الوقائي بصحة الرياض رقم (487551-01) تحويله (333) (391) (392) وكذلك إدارة الطب الوقائي بصحة جدة على الهاتف رقم (6640588-02) أو الرقم (6640256-02) وذلك في حال ظهور أعراض المرض عليهم مثل الحمى والسعال ورشح الأنف والتهاب الحلق والشعور بالآم في بعض أعضاء الجسم كالعضلات والمفاصل وكذلك الصداع والرجفان والإرهاق وذلك خلال أول سبعة أيام من تاريخ الوصول. ويأتي هذا الإجراء بناء على ما أوصت به اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية وما استنارت به من توجيهات وتوصيات من منظمة الصحة العالمية.
    ووفرت وزارة الصحة خدمة الهاتف المجاني لمركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية ( 8002494444 ) للرد على الاستفسارات المتعلقة بمرض أنفلونزا الخنازير وطمأنة المواطنين والمقيمين بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي تقوم بها الوزارة حيال هذا المرض وبيان طرق الوقاية منه وذلك خلال أوقات الدوام الرسمي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر - 8:06