غرائب وطرائف حول العالم

    شاطر

    دلوعه غصب
    عضو ملكي
    عضو ملكي

    عدد الرسائل : 613
    المزاج :
    الهوايه :



    وسام الفائز بالمسابقة :
    تاريخ التسجيل : 23/12/2008

    منقول غرائب وطرائف حول العالم

    مُساهمة من طرف دلوعه غصب في الإثنين 18 يناير - 10:01



    العوضي لـ "السياسة": سنقاضي من ادعى تمثيل الأمير الوليد

    السياسة - "خاص":

    وقعت شركة الاتصالات الكويتية (VIVA) ضحية عملية "احتيال" بطلها مواطن اراد البحث عن الشهرة فاقتنص فرصة المزاد العلني الذي نظمته الشركة لبيع 14 رقما ماسيا يعود ريعها لاعمال انسانية حيث رسا عليه مزاد الرقم الأميز (55555555) بقيمة 360.1 الف دينار وسط ذهول المشاركين فيما اعد له مسؤولو الشركة احتفاء خاصا وقتذاك وجرى تسليمه الخط امام العدسات... ليتبين بعدها ان الشركة شربت "المقلب" والشيكات التي حررها "البطل" كانت "حبرا على ورق" وانه لا يملك دينارا واحدا في البنوك! كما انه لا يمثل الأمير الوليد بن طلال حسب ما أشاع خلال المزاد ليحيط نفسه بهالة من "البريستيج".

    الشركة اكتشفت مبكرا "المقلب" وحاولت لملمة الموضوع والتكتم عليه نظرا لحساسيته وارتباطه بقضايا انسانية الا ان "بطل المزاد" أصر على عدم التنازل عن الرقم ما دفع الشركة الى اتخاذ اجراءات قانونية ضده استنادا الى "الشيكات" المحررة بقيمة 30 في المئة من المبلغ (نحو 78 الف دينار).

    من جهته اكد الرئيس التنفيذي في "فيفا" المهندس نجيب العوضي في تصريح الى "السياسة" صحة الواقعة, مشيرا الى ان المواطن الذي دخل المزاد العلني واسمه (ع. ز. ع) ورسا عليه مزاد الرقم ادعى انه يمثل الامير الوليد بن طلال والرقم يعود للامير الذي يملك فعلا الرقم نفسه في السعودية ليتضح بعدها انه "كاذب" واستخدم اساليب "احتيالية" مضيفا "ان الشركة تحتفظ بالشيكات "المزورة" وان الرقم موجود لديها ولم يتم استعماله كون "المحتال" لم يسدد المبلغ كما ينص العقد.

    وشدد العوضي على أنه لا علاقة للأمير الوليد بالرقم, مؤكدا البدء باجراءات قانونية ضد "المحتال" وانه سيتم اعادة طرح الرقم في المزاد العلني وان ريعه سيعود الى الاعمال الخيرية حسب ما التزمت الشركة سابقا, موضحا ان المبلغ كاملا سيذهب الى اللجان الخيرية ومؤسسات العمل الانساني.

    واشار الى ان اعادة طرح المزاد بانتظار انتهاء الشؤون القانونية في الشركة من الاجراءات الرسمية ضد المذكور.

    في المقابل, أكد مصدر مسؤول في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ان الوزارة تنتظر استلام ريع المزاد خلال اسبوع ليتم توزيعه على الجهات المستفيدة. وقال المصدر لـ "السياسة" ان مبالغ المزاد والتي ناهزت 694 الف دينار سيتم تسلمها خلال مهلة اسبوع, غير ان ازمة الخط الماسي الابرز ستقلص عوائد المزاد الى نحو 334 الف دينار فقط بانتظار اعادة طرح المزاد على رقم "الخمسات الثماني".



    ----------------------------------------------------


    خسرت 47 الف دولار بسبب الدردشة chat



    قضت المحكمة الجنائية في نيجيريا بالسجن 19 عاما على طالب جامعي نيجيري استطاع سرقة 47 ألف دولار أمريكي من امرأة استرالية في السادسة والخمسين من عمرها بعد أن أقنعها بحبه لها عبر موقع للدردشة على الانترنت.

    وكان لاول نيرودين قد التقى المرأة عبر موقع الكتروني عام 2007 عندما كان طالبا في كلية الهندسة في نيجيريا حيث ادعى نيرودين بأنه مهندس بريطاني يبلغ من العمر 57 عاما ويعمل في شركة عالمية في نيجيريا.

    وكان نيرودين المتزوج من نيجيرية وله ثلاثة أطفال منها قد أخبر المرأة الاسترالية بأن زوجته وابنه الوحيد قد توفوا إثر حادث سيارة في ولاية لاغوس النيجيرية وأرسل بصورة لرجل متقدم في السن أبيض البشرة ليبعد الشكوك عنه.

    واتصل نيرودين بالمرأة بعد فترة من ارتباطهما¡ وادعى أنه طبيب أخبرها بأن خطيبها (نيرودين) قد تعرض لحادث سيارة¡ وأنه بحاجة إلى مصاريف للعلاج.

    عاود نيرودين الاتصال بعد مرور أسبوعين ليشكر المرأة بحرارة ويخبرها بأنه يريد زيارتها في استراليا¡ لكنه طلب منها إرسال بعض المال لتغطية تكاليف السفر.

    ونقلت لجنة الجرائم المالية والاقتصادية التابعة لشرطة نيجيريا لمكافحة الفساد أن المرأة عبرت عن خيبة ظنها جراء ما حدث حيث أنها كانت تبحث عن زوج

    بعد أن فشلت في علاقتها مع الرجال في بلدها.

    وقالت اللجنة إن نيرودين قد استخدم المال لشراء سيارة من نوع هوندا

    بالإضافة إلى شراء قطعتي أرض.


    ولم تكشف الشرطة عن الطريقة التي اكتشفت فيها احتيال نيرودين

    إلا أن المحكمة أمرت نيرودين بإرجاع المبلغ الذي وصل إلى 47 ألف دولار¡ حتى لو كان ذلك يعني بيع ممتلكاته التي اشتراها بالمبلغ المسروق.

    ويذكر أن الاحتيال في نيجيريابدأ بالانتشار في عقد الثمانينات بشكل واسع

    خاصة ضد الرعايا الأجانب حيث يسمى هذا النوع من النصب رسميا بـ419 وفقا لقانون الاحتيال والادعاء الكاذب في القانون الجنائي النيجيري.

    ----------------------------------------------------


    برلسكوني: القذافي أهداني ثلاثة جمال


    قال رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني أن الزعيم الليبي معمر القذافي أهداه ثلاثة جمال خلال القمة التي جمعتهما في مدينة سرت أخيراً. ونقلت وكالة "أكي" الإيطالية للانباء عن برلسكوني خلال مشاركته في لقاء لاتحاد التجار قوله إن القذافي أهداه "ثلاثة جمال طول الواحد منها ثلاثة أمتار، وارتأى أن المكان الوحيد لإيوائها هو مدخل منزلي".
    وكشف رئيس الوزراء الإيطالي أن القذافي سيحضر في اليوم الثالث من اجتماع قمة مجموعة الثماني المقرر عقده في تموز/يوليو المقبل بصفته رئيساً للاتحاد الأفريقي، وأنه سينصب خيمة في جزيرة سانتو ستيفانو بالقرب من سردينيا. وستستضيف ايطاليا زعماء مجموعة العشرين في نهاية قمة لمجموعة الدول الثماني الكبرى في سردينيا في تموز/يوليو المقبل للبحث في لوائح جديدة للنظام المالي العالمي. وتضم مجموعة الثماني الولايات المتحدة واليابان والمانيا وبريطانيا وفرنسا وايطاليا وكندا وروسيا. وستوجه إيطاليا دعوات الى المكسيك وجنوب افريقيا والصين والهند والبرازيل للمشاركة



    ----------------------------------------------------


    .العروس يجب ان تكون حامل قبل الزفاف



    حامل قبل الزفاف ..كانت عبارة توحي بالعار والتعاسة للفتاة الفيتنامية ايام زمان , لكن هذه الايام اصبح العكس هو الصحيح , واغلب العائلات في فيتنام اصبحت الان تؤجل عرس ابنائها حتى تصبح العروس حاملا حتى يتم ضمان انجاب الاطفال والحفاظ على استمرارية العائلة
    هذا التقليد الجديد الذي اصبح يكبر في فيتنام يواجه معارضة نسائية , لان العروس من وجهة النظر النسائية يجب ان تتمتع باشهر الزفاف الاولى قبل ان تنغمس في شؤون العناية بالاطفال , ورغم ذلك فالفتاة في فيتنام اصبحت مجبرة على البدء في علاقات مبكرة حتى تضمن الزواج والاستقرار



    ----------------------------------------------------


    قصة حمار هرب من مصر الى ليبيا بعد ان ضيع اموال صاحبه المصري


    بعد 7 سنوات من الذهاب والإياب عبر الحدود حاملا في الذهاب نقودا وفي الإياب أقمشة.. قرر حمار يملكه مصري في مدينة السلوم (على الحدود مع ليبيا) التقاعد عن العمل والتوقف عن عبور الوديان والمنحدرات الحدودية وما فيها من مفاجآت غير سارة. الحمار مل المهمة فجأة واختار بدلا منها التريض بحرية في الوهاد الجنوبية من مدينة إمساعد الليبية.

    ولكن بعد نحو شهر من البحث عنه انتهى بالعثور عليه لم يجد صاحب الحمار المبلغ الذي كان وضعه في كيس من الخيش وربطه على ظهر الحمار حين أرسله في آخر مهمة له لمصلحة تاجر كان ينتظره عبر الحدود. ويبدو أن الحمار تمرد ولجأ إلى الصحراء رافضا الرجوع مع صاحبه.

    جمعة (55 سنة) صاحب الحمار¡ قدر المبلغ المفقود بخمسة آلاف جنيه (نحو 900 دولار) وهو يمثل رأسمال كبيرا له. وبالتالي فخسارته وخسارة الحمار أيضا تعنيان أنه سيدخل في مشكلات مع زبائنه الفقراء لسنوات. وأضاف عقب عودته إلى السلوم قبل يومين إنه لا يشك بذمة التاجر الذي يستقبل الحمار خلف الحدود لأنه ابن عم له ويعيش في الجانب الليبي منها. ويعتقد جمعة أن لصوصا اعترضوا طريق الحمار واستولوا على النقود خاصة بعدما أصبحت المدينة التي تقع على بعد 720 كلم شمال غربي القاهرة تعج بالغرباء الباحثين عن فرص عمل.

    وعما إذا كان شعر برغبة حماره في فراقه قال جمعة في اتصال هاتفي معه : «أنا لاحظت أن نهيق الحمار لم يكن كما كان من قبل كما أنه لم يأكل كل عليقه في تلك الليلة ولذا حسبت أنه ربما يكون مريضا. وقلت بيني وبين نفسي يجب أن أؤجل إرساله بالنقود إلى الحدود لكن الزبائن كانوا يريدون الأقمشة التي وعدتهم بها ووجدت أنه لا بد أن أبعثه ويا ليتني ما بعثته».

    مما يذكر أن بعض أهالي السلوم يعتمدون في كسب رزقهم على تهريب الأقمشة والأدوات الكهربائية البسيطة على ظهور الحمير وهي ظاهرة بدأت في فترة قطع العلاقات بين مصر وليبيا في سبعينات القرن الماضي وأخذت بالتراجع والانقراض التدريجي بعد خفض رسوم الجمارك وتنامي التجارة الرسمية المنتظمة على جانبي حدود البلدين



    ----------------------------------------------------

    انتهى المنقول من دلوعتكم

    بني هاشم
    ADMINISTRATOR
    ADMINISTRATOR

    عدد الرسائل : 1831
    العمر : 36
    الترفيه : النت
    المزاج :
    المهنه :
    الهوايه :



    تاريخ التسجيل : 23/11/2008

    منقول رد: غرائب وطرائف حول العالم

    مُساهمة من طرف بني هاشم في الثلاثاء 19 يناير - 3:41


    احلى نقله وقصص غريبه

    تقبلي مروري


    عاشق جدة
    عضو ملكي
    عضو ملكي

    عدد الرسائل : 570
    العمر : 36
    المزاج :
    المهنه :
    الهوايه :



    تاريخ التسجيل : 30/11/2008

    منقول رد: غرائب وطرائف حول العالم

    مُساهمة من طرف عاشق جدة في الأربعاء 20 يناير - 22:35

    تسلمي دلوعتنا

    عالموضوع الرائع



    تقبلي مروري

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر - 22:16