بعد العثور على جثمان الشيخ احمد بن زايد ال نهيان هيئة ابو ظبي للثقافة والتراث تعلن عن تأجيل الحلقة الاخيرة من برنامج شاعر المليون

    شاطر

    مشعل الليل
    عضو ملكي
    عضو ملكي

    عدد الرسائل : 496
    المزاج :
    المهنه :
    الهوايه :

    تاريخ التسجيل : 21/08/2009

    خبر بعد العثور على جثمان الشيخ احمد بن زايد ال نهيان هيئة ابو ظبي للثقافة والتراث تعلن عن تأجيل الحلقة الاخيرة من برنامج شاعر المليون

    مُساهمة من طرف مشعل الليل في الخميس 1 أبريل - 4:59

    أعلنت هيئة أبوظبي للثقافة والتراث عن تأجيل الحلقة الأخيرة من برنامج شاعر المليون في موسمه الرابع، والتي كان من المقرر إقامتها مساء غدٍ الأربعاء الموافق 31 مارس 2010، إلى يوم الأربعاء الموافق 7 إبريل القادم، وذلك نظراً لوفاة سمو الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية العضو المنتدب لجهاز أبوظبي للاستثمار من خلال حادث سقوط طائرة شراعية كان يستقلها في بحيرة بالمملكة المغربية يوم الجمعة الماضي , وقد أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة الحداد لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام بهذا المصاب الجلل .
    وقال سعادة محمد خلف المزروعي مدير عام هيئة أبوظبي للثقافة والتراث إن التأجيل يشمل كذلك كافة الفعاليات المرافقة كحفل ليالي شاعر المليون المُقرر يوم الجمعة القادم في نادي الضباط .

    كذلك فقد تمّ تأجيل الحفل الفني الذي كان مُقرراً للفرقة الموسيقية الكولومبية/سيمارون/ مساء الخميس في الأول من أبريل على شاطئ كورنيش أبوظبي، إلى موعدٍ يتم تحديده لاحقاً.

    وأوضح سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث أن التصويت للشعراء الخمسة للذين وصلوا للمرحلة الأخيرة من برنامج شاعر المليون سوف يتوقف حتماً مساء الأربعاء القادم الموافق 31 مارس بعد ساعة من الموعد المعتاد لبث البرنامج على الهواء مباشرة عبر قناة أبوظبي الفضائية، أي سوف يتوقف التصويت في تمام الساعة 11 ونصف ليلاً من يوم الأربعاء 31 مارس 2010.

    وكانت قد تواصلت مساء الأربعاء الماضي 24 مارس من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي رحلة التحدي والإبداع في مسيرة التنافس على بيرق ولقب النسخة الرابعة في أكبر مسابقة للشعر النبطي على مستوى العالم، في حلقة تميزت بالتألق وقوة التنافس وشكلت بداية المرحلة النهائية في المنافسات.

    ووصل للمرحلة الأخيرة كل من الشعراء جزاء البقمي وحصة هلال من السعودية، سلطان الأسيمر وفلاح المورقي وناصر العجمي من الكويت، فيما تنازل حامل لقب الموسم الثالث الشاعر السعودي زياد بن حجاب بن نحيت عن اللقب بهدف إتاحة الفرصة لشعراء جُدد للحصول على اللقب وبيرق الشعر.

    وبالنسبة لآلية منح الدرجات في المرحلة النهائية، فتمثل الدرجة الممنوحة من طرف لجنة التحكيم في المرحلة النهائية 60%، يمنح الشاعر درجة من 30 في كل حلقة من حلقتي المرحلة النهائية، فيما تكون نسبة التصويت الجماهيري في هذه المرحلة 40% .

    وكان الشعراء قد حصلوا على النسب التالية من قبل لجنة التحكيم في الحلقة الأولى من المرحلة الأخيرة والتي أقيمت الأربعاء الماضي، حيث حصل الشاعر جزاء البقمي على 26 درجة من 30، حصة هلال "ريمية" 28 من 30، سلطان الأسيمر 28 من 30 ، فلاح المورقي 27 من 30 ، ناصر العجمي 26 من 30.

    وستمنح لجنة التحكيم الجزء الآخر من درجات المرحلة الأخيرة (30 درجة) في الحلقة الأخيرة مساء الأربعاء الموافق 7 إبريل 2010، والتي تعتبر الحلقة (15) والأخيرة من الموسم الرابع من برنامج شاعر المليون 2009 - 2010.

    وأعلن عضو لجنة التحكيم سلطان العميمي عن معيار المنافسة في الحلقة الأخيرة، وقال إن المطلوب من كل شاعر أن يختار قصيدة يعتبرها هو من أجمل ما كتبه خارج المسابقة وبشرط ألا يزيد عدد أبياتها عن 20 بيتاً، ولا يشترط أن تكون القصيدة قديمة أو جديدة، وسوف يكون التقييم لهذه القصيدة في الحلقة القادمة كمعيار واحد.

    برنامج شاعر المليون تدعمه وتنتجه وتنظّمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، ويُعدّه الشاعر والإعلامي عارف عمر، ويقدمه كلّ من حسين العامري وحصة الفلاسي، ويحصل صاحب المركز الأول والفائز بلقب شاعر المليون والبيرق على خمسة ملايين درهم، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على أربعة ملايين درهم، والثالث على ثلاثة ملايين درهم، إضافة لمنح الفائز الرابع مليوني درهم، والخامس مليون درهم.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر - 19:35