كأس الاتحاد الآسيوي الريان والرفاع والكرامة إلى الدور الثاني

    شاطر

    عاشق العميد
    عضو فعال
    عضو فعال

    عدد الرسائل : 64
    تاريخ التسجيل : 03/06/2009

    مجايشي كأس الاتحاد الآسيوي الريان والرفاع والكرامة إلى الدور الثاني

    مُساهمة من طرف عاشق العميد في الجمعة 23 أبريل - 10:04















    مصطفى عبد الله على الارض وابو حواتة الاردني يمر منه (رويترز)
    عواصم -ا. ف. ب- تأهل الريان القطري الى الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بفوزه على ضيفه الوحدات الاردني -3صفر امس الاول في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.
    وسجل فابيو سيزار (24 و 90) والبرازيلي اوفونسو الفيش (37) الاهداف، ليرفع الريان رصيده الى 12 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن الرفاع البحريني الثاني الذي يلعب لاحقا مع النهضة العماني، وفي حال تعادله سيضمن ايضا تأهله لان رصيد الوحدات تجمد عند 6 نقاط.
    وهذه المرة الاولى التي يتأهل فيها الريان الى الدور الثاني على الصعيد القاري بعد ان خرج من الدور الاول خلال مشاركتيه السابقتين في دوري ابطال اسيا عامي 2005 و2007، وهو يشارك لاول مرة في مسابقة كأس الاتحاد.

    الرفاع حجز تذكرة العبور
    وقطع الرفاع البحريني تذكرة مروره إلى الدور الثاني بفوزه الصعب على ضيفه النهضة العماني -1صفر في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.
    وسجل البديل عبدالرحمن مبارك هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الاخيرة، ليرفع رصيد فريقه إلى 12 نقطة في المركز الثاني بفارق المواجهتين المباشرتين خلف الريان القطري.
    وتجمد رصيد الوحدات عند 6 نقاط بالمركز الثالث، فيما تذيل النهضة الترتيب من دون أي نقطة.
    بدأ الرفاع الشوط الأول بأفضلية نسبية على النهضة الذي لعب من دون ضغوط كونه خرج من دائرة المنافسة مبكرا، فحصل صاحب الارض على العديد من الفرص خلال النصف الأول عن طريق علي السيد عيسى الذي سدد من داخل المنطقة كرة قوية تصدى لها الحارس العماني أحمد الخاطري (23).
    وكاد علي السيد عيسى ان يفتتح التسجيل بعد تلقيه تمريرة عرضية من جمال راشد لكن محاولته ارتدت من القائم الأيمن (28).
    ووسط غفلة من مدافعي الرفاع كاد الضيوف أن يسجلوا هدفا عن طريق محمد الشامسي تصدى لها الحارس محمود منصور (33).
    وفي الشوط الثاني، تحرر الضيوف وهددوا مرمى الرفاع من خلال تحركات البرازيلي فيكتور هوغو والكاميروني مكارجي، وكانت أخطر الفرص تسديدة مكارجي التي ارتدت من العارضة لتعود إلى زاهر العلوي غير المراقب، فسددها بقوة لكن الحارس محمود منصور انقذ الموقف لترتد الكرة مجددا إلى سالم الشامسي الذي سددها قوية فتحولت من الدفاع إلى ركنية (54).
    وتألق حارس الرفاع مجددا وأنقذ مرمى فريقه من عدة أهداف محققة من تسديدات سالم ومحمد الشامسي.
    ومع منتصف الشوط الثاني، نشط الرفاع وبدأ في شن الهجمات المتتالية على النهضة، وكانت أخطرها تسديدة محمود العجيمي من خارج منطقة الجزاء ارتدت من القائم الأيمن (75).
    ولعب البديل عبدالرحمن مبارك دور البطل ومنح الرفاع النقاط الثلاث في أول لمسة له للكرة بعد ان تلقى تمريرة من نضال اسماعيل انقض عليها مبارك ولعبها مباشرة في سقف المرمى (90).

    الكرامة هزم صحم وتأهل
    وتأهل الكرامة السوري الى الدور الثاني بعد فوزه على مضيفه صحم العماني 1/4 في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى.
    وسجل أحمد العمير (27) والاردني حسن عبدالفتاح (36) ومهند ابراهيم (73) وحسن عبدالفتاح (75) اهداف الكرامة، وعبدالعزيز البريكي (80) هدف صحم.
    ورفع الكرامة رصيده الى 13 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن شباب الاردن الذي ضمن تأهله ايضا بفوزه الكبير على الاهلي صنعاء اليمني 1/6، فيما تجمد رصيد صحم عند 4 نقاط وودع المسابقة قبل جولة على ختام الدور الاول.
    وستكون مواجهة الجولة الاخيرة بين الكرامة وضيفه شباب الاردن الاربعاء المقبل لتحديد هوية بطل المجموعة وسيكون التعادل كافيا للفريق السوري من اجل تحقيق هذا الامر.







      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر - 12:29