اعتذر لبعثتي إنجلترا والمكسيك بلاتر: بعد أخطاء الحكام سنفتح ملف التكنولوجيا

    شاطر

    مشعل الليل
    عضو ملكي
    عضو ملكي

    عدد الرسائل : 496
    المزاج :
    المهنه :
    الهوايه :

    تاريخ التسجيل : 21/08/2009

    رياضه اعتذر لبعثتي إنجلترا والمكسيك بلاتر: بعد أخطاء الحكام سنفتح ملف التكنولوجيا

    مُساهمة من طرف مشعل الليل في الأربعاء 30 يونيو - 4:53

    قدم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر اعتذاره إلى كل من إنجلترا والمكسيك اللذين كانا ضحيتي التحكيم في الدور الثاني من مونديال جنوب إفريقيا 2010، وألمح إلى إمكانية اللجوء إلى الفيديو وتحديداً فيما يتعلق بخط المرمى في الاجتماع المقبل للفيفا الشهر المقبل في كارديف.

    وكان الاتحاد الدولي رفض التعليق على الأخطاء التحكيمية خلال مباراتي إنجلترا وألمانيا وعدم احتساب هدف صحيح للمنتخب الأول بعد أن اجتازت الكرة التي سددها فرانك لامبارد خط المرمى عندما كانت النتيجة لمصلحة ألمانيا 2-1، في حين سجل الأرجنتيني كارلوس تيفيز هدفاً من تسلل واضح في مرمى المكسيك ممهدا الطريق أمام فوز منتخب بلاده لبلوغ الدور ربع النهائي.

    وإزاء الضجة الإعلامية والانتقادات الواسعة التي سببها الخطآن، اضطر بلاتر إلى جمع الصحافيين الثلاثاء لإعطاء أول تعليق له على هذا الأمر، وقال بلاتر: "لقد تقدمت باعتذاري إلى بعثتي الفريقين المعنيين اتفهم تماماً غضبهم، الإنجليز شكروني، والمكسيكيون حنوا رؤوسهم".

    وكشف "من الطبيعي أنه بعد ما شاهدناه، سيكون من السخافة عدم فتح ملف اللجوء إلى التكنولوجيا في يوليو في كارديف" خلال الاجتماعات المقبلة للفيفا يومي 21 و22 من الشهر المقبل، مشيراً إلى إمكانية اللجوء إلى الفيديو وتحديداً فيما يتعلق بخط المرمى.

    لكنه أشار "أريد أن أكون واضحاً في هذه المسألة سنناقش فقط كل ما يتعلق بتكنولوجيا خط المرمى".

    وتابع "كرة القدم هي لعبة متواصلة الحركة، وإذا كان هناك فرصة تسجيل هدف، هل بإمكاننا إعطاء الفرصة لمنتخب كي يطالب بالإعادة البطيئة مرة أو مرتين كما هي الحال بالنسبة إلى كرة المضرب، لسنا في حاجة إلى تكنولوجيا في حالة مثل ما حصل مع المكسيك".

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر - 15:44