عدد الملائكة الي يحرصون الانسان

    شاطر

    ????
    زائر

    مجايشي عدد الملائكة الي يحرصون الانسان

    مُساهمة من طرف ???? في الخميس 1 يوليو - 4:52




    كم من ملاك يحرسونك في اليوم



    معلومة قد تكون جديده لدى البعض منكم عن الملائكة
    التي تحيط بالإنسان سبحان الله

    وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة :
    قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها (10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ،
    والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم
    عبادي ، فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردين
    ( الفجر والعصر) ،
    وقال: رسول صلى الله وعليه وسلم الله
    (من ترك صلاة العصر حبط عمله).

    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي: ملكين
    (ملك عن اليمين وملك عن اليسار)،
    الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان
    سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله
    لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

    ملكين ( ملك أمام الإنسان وملك خلفه) ، حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه،
    مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان،
    ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

    ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

    ملكين علي الشفتين : (ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم مفوضين هذين
    الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله وعليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.

    ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل
    العامي المصري ( العين عليها حارس).

    و أخيرا ملك على البلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه
    وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

    اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم
    والأموات يوم يقوم الحساب

    اتمنى الموضوع ان ينال اعجابكم
    ولكم الشكر


    مشعل الليل
    عضو ملكي
    عضو ملكي

    عدد الرسائل : 496
    المزاج :
    المهنه :
    الهوايه :

    تاريخ التسجيل : 21/08/2009

    مجايشي رد: عدد الملائكة الي يحرصون الانسان

    مُساهمة من طرف مشعل الليل في الخميس 1 يوليو - 6:38

    معلومه جديده الله يعطيك العافيه
    تقبلي مروري

    بني هاشم
    ADMINISTRATOR
    ADMINISTRATOR

    عدد الرسائل : 1831
    العمر : 36
    الترفيه : النت
    المزاج :
    المهنه :
    الهوايه :



    تاريخ التسجيل : 23/11/2008

    مجايشي رد: عدد الملائكة الي يحرصون الانسان

    مُساهمة من طرف بني هاشم في الجمعة 2 يوليو - 8:57

     


    موضوع ممتاز


     


    تقبل مروري



    بنوته توته
    عضو مشارك
    عضو مشارك

    عدد الرسائل : 14
    تاريخ التسجيل : 31/05/2010

    مجايشي رد: عدد الملائكة الي يحرصون الانسان

    مُساهمة من طرف بنوته توته في الأحد 4 يوليو - 13:41

    يسلموووووووو ع الموضوع
    جزاك الله خير
    تقبلي ودي

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 11 ديسمبر - 17:55