برفقة مساعده الفرنسي دومينيك كوبرلي الاتحاد المغربي لكرة القدم: جيرتيس يدرب أسود الأطلسي 4 سنوات

    شاطر
    avatar
    مشعل الليل
    عضو ملكي
    عضو ملكي

    عدد الرسائل : 496
    المزاج :
    المهنه :
    الهوايه :

    تاريخ التسجيل : 21/08/2009

    رياضه برفقة مساعده الفرنسي دومينيك كوبرلي الاتحاد المغربي لكرة القدم: جيرتيس يدرب أسود الأطلسي 4 سنوات

    مُساهمة من طرف مشعل الليل في الإثنين 5 يوليو - 20:21

    أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم في بيان اليوم على موقعه الرسمي تعاقده مع البلجيكي إيريك جيريتس (54 عاما) ليشرف على تدريب منتخب أسود الأطلسي خلفا للرباعي المغربي الذي كان يرأسه حسن مومن.

    أكد البيان إنهاء إجراءات التعاقد مع جيريتس برفقة مساعده الفرنسي دومينيك كوبرلي، وقال: "نال الرجلان اللذان تعاونا فيما بينهما بشكل جيد مؤخرا الثقة الكاملة من مجلس إدارة الاتحاد على أمل القيام بشكل جيد بمهامهما لتقويم مسار المنتخب الوطني".

    ولم يذكر البيان تفاصل العقد الذي سيجمع الطرفين إلا أن الأخبار الرائجة تفيد أن الراتب الشهري الذي سيتقاضاه جيريتس يقارب 250 ألف يورو شهريا لمدة أربع سنوات.

    وتتمثل مهمة جيريتس و كوبرلي في إعادة أسود الأطلسي إلى التألق على المستوى الإفريقي والعالمي علما أن أبرز هدف سيكون التأهل لنهائيات كأس العالم 2014 التي ستقام في البرازيل.

    ومن المحتمل أن يشرف كوبرلي على المنتخب المغربي في بداية تصفيات كأس إفريقيا 2012 في انتظار أن يأخذ جيريتس مكانه بعد انتهاء التزاماته مع فريق الهلال السعودي الذي يتولى تدريبه منذ يوليو 2009.

    وغاب المنتخب المغربي عن كل المنافسات الرسمية بعد الهزيمة أمام الكاميرون في مدينة فاس برسم آخر مقابلة من تصفيات كأسي العالم وإفريقيا 2010.

    ومن المنتظر أن يجري المنتخب المغربي مباراة ودية بعد أكثر من شهر مع غينيا الإستوائية التي ستستضيف بالمشاركة مع الجابون كأس إفريقيا 2012.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 26 مايو - 13:23