في الـ 9.30 من مساء اليوم .... الاوروغواي وهولندا وحلم النهائي الكبير بينهما

    شاطر

    مشعل الليل
    عضو ملكي
    عضو ملكي

    عدد الرسائل : 496
    المزاج :
    المهنه :
    الهوايه :

    تاريخ التسجيل : 21/08/2009

    رياضه في الـ 9.30 من مساء اليوم .... الاوروغواي وهولندا وحلم النهائي الكبير بينهما

    مُساهمة من طرف مشعل الليل في الثلاثاء 6 يوليو - 20:24

    يمني المنتخبان الاوروغوياني والهولندي النفس باستعادة امجادهما الغابرة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم عندما يلتقيان في التاسعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء على ملعب «غرين بوينت» في كايب تاون في الدور نصف النهائي للنسخة التاسعة عشرة في جنوب افريقيا.
    تدافع الاوروغواي عن سمعتها والقارة الأمريكية الجنوبية كونها الممثل الوحيد لها في دور الاربعة بعد خروج المرشحين الكبيرين البرازيل والارجنتين من الدور ربع النهائي، الاولى على يد هولندا بالتحديد 2-1، والثانية على يد المانيا (4-صفر).
    وتأمل الاوروغواي في مواصلة تألقها بقيادة مدربها اوسكار تاباريز الذي ايقظ العملاق الازرق من سباته العميق واعاده ليلعب دوره بين الكبار في مشاركته الحادية عشرة في النهائيات واستعادة ذكريات الامجاد الغابرة عندما توج باللقب عامي 1930 و1950 ووصل الى نصف نهائي 1954 و1970.
    وسيكون تاباريز على موعد تاريخي غدا كونه سيخوض المباراة العاشرة على رأس منتخب الاوروغواي في نهائيات كأس العالم لانه قاد «لا سيليستي» الى الدور الثاني عام 1990، وسيحطم «ال مايسترو» الرقم القياسي المحلي المسجل باسم خوان لوبيز الذي قاد الاوروغواي الى اللقب عام 1950 ثم الى الدور نصف النهائي عام 1954.
    اما هولندا فتسعى الى بلوغ النهائي الثالث في تاريخها بعد عامي 1974 و1978 عندما سقطت امام المنتخبين المضيفين المانيا والارجنتين على التوالي.
    وهي المواجهة الثانية بين الطرفين في نهائيات كأس العالم بعد تلك التي جمعتهما في الدور الاول عام 1974 عندما خرج المنتخب البرتقالي فائزا بهدفين سجلهما جوني ريب، في طريقه الى المباراة النهائية.
    والتقى المنتخبان وديا عام 1980 وفازت الاوروغواي بالنتيجة ذاتها.
    وحقق المنتخبان نتائج رائعة في النسخة الحالية خصوصا المنتخب الهولندي الذي حقق حتى الآن 5 انتصارات متتالية اخرها كان مدويا على حساب البرازيل حاملة الرقم القياسي في عدد الالقاب والتي كانت مرشحة بقوة الى اللقب السادس.
    من جهتها، قدمت الاوروغواي عروضا رائعة بدأتها بتعادل سلبي مع فرنسا بطلة العالم 1998، تلته 3 انتصارات متتالية على جنوب افريقيا المضيفة 3-صفر والمكسيك صفر-1 وكوريا الجنوبية 1-2 قبل انتزاع بطاقة ربع النهائي من غانا بركلات الترجيح 2-4 اثر انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 1-1.

    بني هاشم
    ADMINISTRATOR
    ADMINISTRATOR

    عدد الرسائل : 1831
    العمر : 36
    الترفيه : النت
    المزاج :
    المهنه :
    الهوايه :



    تاريخ التسجيل : 23/11/2008

    رياضه رد: في الـ 9.30 من مساء اليوم .... الاوروغواي وهولندا وحلم النهائي الكبير بينهما

    مُساهمة من طرف بني هاشم في الأربعاء 7 يوليو - 6:14


    مثل ماتوقعت فازت هولندا 3\2

    بس مباراة بكرة صعبه واتوقع فوز المانيا على الاسبان تمهيدا لتحقيقهم كاس العالم

    لتحقق المانيا الكاس العالمي على الاراضي الافريقيه بعدما حققته على الاراضي الاسيويه

    هذا توقع مع تمنياتي بتحقيق هولندا كاس العالم

    تقبل مروري


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر - 8:09