ظهور الشباب السعودي على قناة mtv والمجاهره بالرذيله

    شاطر

    بني هاشم
    ADMINISTRATOR
    ADMINISTRATOR

    عدد الرسائل : 1831
    العمر : 36
    الترفيه : النت
    المزاج :
    المهنه :
    الهوايه :



    تاريخ التسجيل : 23/11/2008

    خبر ظهور الشباب السعودي على قناة mtv والمجاهره بالرذيله

    مُساهمة من طرف بني هاشم في الجمعة 9 يوليو - 1:11

    حملة إلكترونية للحفاظ على قيم المجتمع السعودي




    عرضت قناة MTV الأمريكية الاثنين الماضي ضمن برنامجها True Life حلقة خاصة عن مدينة جدة الساحلية الواقعة غرب السعودية وتناولت الحلقة التي بثت على موقع القناة عدة لقاءات لسعوديين أبدوا امتعاضاً من واقعهم المحلي الذي منعهم، بحسب قولهم، من التمتع بالحريات المجتمعية مثل الأزياء والاستماع للموسيقى.


    الحلقة التي استغرقت 90 دقيقة أثارت موجة من الجدل في الأوساط السعودية فبينما اعتبرها البعض قصصاً واقعية تعبر عن هموم شريحة من الشباب لا يمثلون غالبية السعوديين قال آخرون إن الحلقة مثلت تشويهاً متعمداً لصورة المملكة والشعب السعودي وتضمنت إساءات للعادات والتقاليد الإسلامية.


    ويعتمد برنامج True Life في عرضه على القصص الخبرية لأبطال حقيقيين بحيث يتم تناول موضوع الحلقة عبر مشاهد حية وخلفية صوتية بأصوات أصحاب القصص أنفسهم الذين يشرعون في سرد رواياتهم تباعاً ويتم علي أساسها انتقال عدسة الكاميرا من مشهد إلى آخر.

    4 قصص

    وتسرد الحلقة المثيرة للجدل أربع قصص خبرية أبطالها ثلاثة شباب وفتاة الأولى لشاب يدعى "عزيز" ويتحدث عن التقاليد التي تمنع الشباب والفتيات من تكوين صداقات خاصة بهم.

    وتستعرض القصة كيفية تكوين "عزيز" لصداقة مع فتاة عبر الإنترنت ثم يقوم بمواعدتها في مركز تجاري إلا أنه يمنع من الدخول لأن المول للعائلات وبعد حيل متنوعة يتمكن من الدخول ليفاجأ بأن الفتاة لم تأتي ملقياً باللوم على التقاليد التي تسببت في ذلك بحسب قوله.


    أما الثانية فهي لفتاة اسمها "فاطمة"، وتتحدث عن عدة إشكالات واجهتها ابتداءً من الزي "العباءة" واقتصاره على اللون الأسود ومروراً بالمساواة بين الجنسين، وانتهاءً بهموم الأسرة تجاه الفتاة، وكيف أنها قاصرة على محاولة تزوجيهم في أقرب فرصة.


    وتستعرض القصة كيف قامت "فاطمة" بالتمرد على هذه الإشكالات وذلك من خلال العمل على تصميم عباءات نسائية بألوان زاهية وتسويقها بين معارفها إلي جانب قيادتها للدراجة مع زميلتها في شوارع جدة بعد تنكرهما بزي رجالي.


    فيما تتحدث القصة الثالثة عن"أحمد"، وهو شاب مثقف يتحدث الإنجليزية بطلاقة مهتم بقضية حرية المرأة ويدعوا لعدم تهميشها وتستعرض قصة "أحمد" كيف أنه استطاع ترتيب لقاء هو الأول من نوعه بين سيدات ومسئولين بالمجلس البلدي بجدة هذا إلي جانب أحاديث متفرقة عن الفقر والتطور البطيء لحريات المرأة وقضايا فصل الجنسين في العديد من المجالات.


    أما القصة الرابعة فهي لثلاثة شباب مهتمين بأغاني الروك آند رول ويسعون جاهدين لإقامة حفل خاص بتلك الأغاني في مدينة جدة إلا أن مساعيهم تنتهي بالفشل وهو ما حملهم للسفر إلي البحرين لإقامة الحفل.


    و في ثنايا الرحلة تستعرض القصة بعض همومهم كشباب وكيف أن حبهم لأغاني الروك يصطدم بتقاليد المجتمع وتنتهي قصتهم بشكل درامي عندما تمنع إدارة القاعة التي استأجروها مواصلة الحفل لأن أغلب الحضور يرتدي قمصاناً سوداء وهو زي مشابه لمن يطلقون على أنفسهم بـ"عبده الشيطان" وهو ما تمنعه السلطات ولم تفلح محاولاتهم في إقناع الإدارة بعدم صحة هذا الحديث ليعودوا إثر ذلك أدراجهم إلي جدة.

    دعاوى قضائية وانتقادات

    في غضون ذلك أعلن عدد من سكان جدة نيتهم رفع دعوى قضائية ضد أصحاب القصص بحجة استهزائهم بالقيم الإسلامية. وقال علي القرني ناشط إعلامي ومؤسس حملة
    "لن نسمح باختراق قيم المجتمع السعودي" علي الفيسبوك إن 30 محتسباً من جدة سيقومون السبت برفع دعوى في المحكمة الجزئية ضد من أساء للقيم الإسلامية مشيراً في حديث لـ"العربية نت" إلى أن بعض فقرات الحلقة تضمنت تشويهاً متعمداً للمجتمع السعودي ودعوة صريحة للسفور بحسب قوله.


    من جهته، قال المهندس حسن الزهراني رئيس مجلس الأحياء بجدة و عضو المجلس البلدي والذي ظهر في الحلقة وهو يتحدث في اجتماع لأعضاء المجلس مع بعض السيدات، أن تلك الجلسة كانت خاصة بالنساء والمجلس لا يوثقها احتراماً لهن، مؤكداً في حديث لـ"العربية.نت" عدم علمه بوجود قناة أمريكية تصور الجلسة، وأضاف "لم نُستأذن للتصوير وكانت القاعة خالية تماماً من أي كاميرات".


    كما بين الزهراني أن الحلقة اجتزأت من حديثه على قاعدة
    "ولا تقربوا الصلاة" بحيث تم عرض الحديث الذي يلائم المشهد وعبر الزهراني عن امتعاضه من ذلك الأسلوب الذي يعبر عن الاستخفاف والجهل ببديهيات العمل الإعلامي بحسب وصفه.


    وتجدر الإشارة إلى أن برنامج True Life عرض لأول مرة في العام 1998وهو عبارة عن سلسلة وثائقية تتحدث كل حلقة عن موضوع معين وتعتمد المواضيع على تلفزيون الواقع حيث تعكس حلقاته أجزاءً حقيقة من حياة أبطال القصة محور الحلقة.


    وغطي البرنامج خلال حلقاته الـ140 والمقسمة على 10 مواسم كان آخرها الحلقة الخاصة بالسعودية العديد من المواضيع من أبرزها تعاطي المخدرات وقضايا المال والسلوك الاجتماعي والثقافي في المجتمعات المختلفة.



    بني هاشم
    ADMINISTRATOR
    ADMINISTRATOR

    عدد الرسائل : 1831
    العمر : 36
    الترفيه : النت
    المزاج :
    المهنه :
    الهوايه :



    تاريخ التسجيل : 23/11/2008

    خبر جرية الرياض , mtv , المجاهرون , الشباب السعودي

    مُساهمة من طرف بني هاشم في الجمعة 9 يوليو - 1:52

    نقلا عن جريدة الرياض والراي العام في القضية





    في لعبة إعلامية غير مسؤولة.. ضمن سلسلتها True Life


    قناة MTV الأمريكية تستغل «شبابنا» لتشويه صورة المجتمع السعودي


    واحدة من ضيفات البرنامج


    الرياض – ثقافة اليوم
    بدهاء ومكر إعلامي؛ يختار الفيلم الوثائقي Resist the Power الشباب السعودي كمدخل لتشويه صورة المملكة، وذلك من خلال التطفل على قضايا هي في الأساس محل نقاش وسائل الإعلام المحلية، فمسألة قيادة المرأة للسيارة وحتى مسألة الإغلاق للصلاة؛ ليست من القضايا الجديدة على الرأي العام السعودي حتى تأتي محطة ام تي في الأمريكية والمتخصصة في الأساس في الموسيقى لكي تطرحها على لسان بعض الشباب السعودي.
    الفيلم عرض على حلقتين ضمن سلسلة True Life التي تبثها قناة إم تي في منذ العام 1998، وقد وجد رواجاً على شبكة الإنترنت، وفيه تصور مخرجته الأمريكية الحياة في المملكة وكأنها في سجن كبير، متعمدة أن تحتكر الصورة في زاوية ضيقة، وهي تقابل فتاة ومجموعة من الشباب. فمثلاً عندما تدخل مدينة جدة لا نعرف أن هذه المدينة بحرية إلا بعد عدة مشاهد، في حين أن رمز جدة الأول هو في شواطئها الجميلة.









    كذلك فإن المحطة الأمريكية وهي تمر على مقاطع من يوميات شباب سعودي اقتصرت على مدينة وحيدة، متجاهلة بقية المدن والثقافات المحلية في المملكة، وهذا ليس غريب على محطة تروج للثقافة الاستهلاكية الأمريكية من خلال تكريس النمط الفني والثقافي الأمريكي المبتذل شرقياً، وبالتالي فهي في فيلمها ذهبت إلى شريحة ضيقة من الشباب ومتأثرة بهذه المحطة وثقافتها الموسيقية الاستهلاكية. كأن تكون قضية شابة سعودية تشارك في الفيلم هي التخلص من العباءة، في حين أن العباءة قبل كل شيء هي لباس يعكس هوية وثقافة المرأة في الجزيرة العربية، مثلما يعكس البنطال الجينز الهوية الأمريكية. إلا أن نقص الوعي والثقافة عند بعض الشباب هو ما دفع إلى أن يُستغلوا إعلامياً بهذه الطريقة الساذجة.
    لا شك أن هناك قضايا حقيقية، تطرق لها الفيلم الأمريكي، إلا أنها تندرج تحت (كلام حق يراد به باطل) والباطل هو الدعاية الأمريكية التي تهدف إلى تشويه صورة العرب وكذلك تحويل مجتمعات العالم العربي والإسلامي إلى مجتمعات استهلاكية وغير منتجة ومقلدة، مسخاً لهويتها الضاربة في أعماق التاريخ. لذا لابد لنا ألا نستغرب من عمليات الحذف والإضافة (المونتاج) المستخدم في الفيلم، فضلاً عن غياب رأي المفكرين والمحللين الاجتماعيين السعوديين، تاركين الفيلم يمضي في اتجاه واحد وهو ما يبوح به بعض الشباب، في حين أن الصورة ومقدمة الفيلم هي من توجه الموضوع حسب الأجندة وأولويات وأهداف ما يريده صانع الفيلم الأمريكي.
    وأخيراً ليس لنا إلا أن نسأل بصدق: منذ متى كان صانع الفيلم الأمريكي مهموماً بقضايا العرب والمسلمين حتى يخرج لنا هذا الفيلم؟


    عدل سابقا من قبل بني هاشم في الجمعة 9 يوليو - 2:07 عدل 2 مرات


    بني هاشم
    ADMINISTRATOR
    ADMINISTRATOR

    عدد الرسائل : 1831
    العمر : 36
    الترفيه : النت
    المزاج :
    المهنه :
    الهوايه :



    تاريخ التسجيل : 23/11/2008

    خبر اخر مستجدات قضية المجاهرون , المحكمه الجزئية في جدة

    مُساهمة من طرف بني هاشم في الجمعة 9 يوليو - 2:03

    قالت مصادر « « ان المحكمة الجزئية في جدة ستواصل خلال الأسبوع الحالي دراسة القـــضية الجديدة المــــرفوعة اتجاه إحدى القنوات الفضائية الأمريكية ضد شابين وفتاة (سعوديين) والذين قدم بحقهم مجموعة من المحتسبين شكوى عاجلة وذلك عقب ظهورهم في برنامج (الحياة الحقيقة) على قناة m t v وهو تلفزيوني أميركي.
    وتدرس المحكمة الشكوى المقدمة إليها من المحتسبين تمهيداً لإحالتها إلى هـــيئة التحقيق والادعاء العام في محافظة جدة للبدء في محاكمتهم وتقدم بهذه الشكوى مجموعة المحتسبين اتهموا فيها الشخصيات التي ظهرت بالمجاهرة بالمعصية خاصة احد الشابين والذي اعترف بعلاقته غير الشرعية مع إحدى الفتيات كما تتضمن الشكوى ضدهم انتقاد العادات السعودية والتي وصفوها بالتخلف.
    وكانت محافظة جدة قد شهدت خلال العام المنصرم شكوى مماثلة تقدم بها محتسبون على خلفية ظهور شبان في قناة فضائية لبنانية جاهروا خلالها بالمعصية والعلاقات غير الشرعية و تم استقبال الشكوى ومعاقبة الشخصيات التي ظهرت فيها بالجلد والسجن والمنع من السفر.


    كرته برمودا
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد الرسائل : 135
    تاريخ التسجيل : 23/10/2009

    خبر رد: ظهور الشباب السعودي على قناة mtv والمجاهره بالرذيله

    مُساهمة من طرف كرته برمودا في الأحد 11 يوليو - 3:34

    أعوذ بآلـلـه منـهم
    وش أحسن من آلعآدآدت وآلتقآليــد
    يعطيك العافيه على المجهود

    ????
    زائر

    خبر رد: ظهور الشباب السعودي على قناة mtv والمجاهره بالرذيله

    مُساهمة من طرف ???? في الأحد 11 يوليو - 10:40

    الدين السلامي حرم العلاقات الغراميه وهؤ والأ قبل التفكير في العادات التي عند كل بلد ولكل مجتمع عاداته كان فكروا في الدين الاسلامي ونظروا لمواضيعهم هل تتماشى مع العقيده الاسلاميه والمفروض عليهم احترام الديانه التي ينتمون لها لان المسيحيين يحترمون ديانته واليهود بعد يحترمون ديانتهم ونحن الله عزنا وشرفنا بالدين الاسلامي لماذا لا نحترمه ونعمل بكل جوابه لحصلنا على السعاده في الدارين الدنا والاخرة ولكن هؤ ولأ لايعرفون من الدين غير اسمه ولايتشرف المجتمع السعودي بانهم ينتمون له والاكيد ان اصلهم غير سعودي متجنسين

    عطر الندى
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد الرسائل : 105
    المزاج :
    تاريخ التسجيل : 14/04/2010

    خبر رد: ظهور الشباب السعودي على قناة mtv والمجاهره بالرذيله

    مُساهمة من طرف عطر الندى في الثلاثاء 20 يوليو - 20:36

    ما اقول الا حسبي الله على الغرب
    بيشوهو سمعتنا بسبب الشباب الطايش
    والله ما فيه ازين من مجتمعنا وعاداتنا وفوق هذا كله
    الدين الاسلامي الذي هذبنا وادبنا وربانا على الاخلاق
    الحلوى

    المجايشي
    عضو فعال
    عضو فعال

    عدد الرسائل : 94
    المزاج :
    المهنه :
    الهوايه :

    تاريخ التسجيل : 10/07/2010

    خبر رد: ظهور الشباب السعودي على قناة mtv والمجاهره بالرذيله

    مُساهمة من طرف المجايشي في الثلاثاء 20 يوليو - 23:05

    لي وجهة نظر من هؤلا الفئات اذا سمحت لي :

    اولا : هؤلا شواذ واي عاقل منصف لايحكم على الشعب السعودي
    بهذه الصورة الشاذة


    ثانيا: المفكر العادل يرى ان مطالباتهم تتبع شهواتهم ( فقد
    خلق الله الملائكة عقول بلا شهوات ،

    والحيوانات
    شهوات بلا عقول ،

    والانسان شهوة
    يحكمها العقل )


    ثالثا: الله يمهل ولا يهمل .......... كفانا الله شرهم
    وامثالهم



      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر - 5:48