في سعيها الحثيث لاستضافة كأس العالم 2022 وبحضور أمير البلاد وحرمه ملف قطر للمونديال: 22 ملعباً و110 آلاف غرفة فندقية و50 مليار دولار

    شاطر
    avatar
    مشعل الليل
    عضو ملكي
    عضو ملكي

    عدد الرسائل : 496
    المزاج :
    المهنه :
    الهوايه :

    تاريخ التسجيل : 21/08/2009

    رياضه في سعيها الحثيث لاستضافة كأس العالم 2022 وبحضور أمير البلاد وحرمه ملف قطر للمونديال: 22 ملعباً و110 آلاف غرفة فندقية و50 مليار دولار

    مُساهمة من طرف مشعل الليل في الخميس 2 ديسمبر - 2:51

    أعلنت قطر عزمها إنفاق 50 مليار دولار لاستضافة كأس العالم 2022، وذلك ضمن عرضها للملف الذي يحضره في زيورخ جمع عالمي. وقالت إنها مستعدة لإنشاء 22 ملعباً و110 آلاف غرفة وشقة فندقية.

    وتضمن العرض عرض تقنية للتبريد باستخدام الطاقة الشمسية مما يقلل من درجة الحرارة داخل الملعب. وقالت إنها ستشرك بقية الدول في هذه التقنية، مما يوفر فرصاً تجارية عملاقة. وقالت إن التبادل التجاري الذي سينجم عن الدورة سيبلغ 14 مليار دولار.

    وكان الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر وحرمه الشيخة موزه تواجدا في العرض النهائي لملف بلادهما اليوم لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم بمقر الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا).

    وأضافت أن الشيخة موزة بنت ناصر المسند زوجة أمير قطر ستشارك في تقديم العرض الخاص بالملف "حيث ستلقي الضوء على الجوانب الإنسانية للملف إضافة إلى التأثيرات الإيجابية التي يمكن أن يحدثها تنظيم بطولة بهذا المستوى على منطقة الشرق الأوسط على كافة المستويات". كما سيحضر الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية للتأكيد على الدعم الحكومي لاستضافة الحدث العالمي.

    وتتنافس قطر على تنظيم البطولة مع أمريكا وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان وسيعلن اسم الملف الفائز غداً الخميس. ولم يسبق لقطر أو أي دولة أخرى في الشرق الأوسط استضافة كأس العالم من قبل لكنها استضافت بطولات كبرى أخرى مثل كأس العالم للشباب عام 1995 ودورة الألعاب الآسيوية 2006 وستستضيف كأس آسيا في يناير كانون الثاني المقبل.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 30 مارس - 10:44