"سي إن إن" تصف الملف القطري بأنه "خارج المنافسة" صحف أمريكية في "دهشة": أصغر دولة حطّمت أحلامنا في استضافة كأس العالم

    شاطر

    مشعل الليل
    عضو ملكي
    عضو ملكي

    عدد الرسائل : 496
    المزاج :
    المهنه :
    الهوايه :

    تاريخ التسجيل : 21/08/2009

    رياضه "سي إن إن" تصف الملف القطري بأنه "خارج المنافسة" صحف أمريكية في "دهشة": أصغر دولة حطّمت أحلامنا في استضافة كأس العالم

    مُساهمة من طرف مشعل الليل في الجمعة 3 ديسمبر - 5:48

    أبدت وسائل الإعلام الأمريكية دهشتها لتفوق الملف القطري لاستضافة كأس العالم 2022 على ملف الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدة أن هذه الدولة الصغيرة حطمت الأحلام الكبيرة للأمريكان، ورغم ذلك اعتبرت شبكة "سي إن إن" الإنجليزية على موقعها أن الملف القطري كان خارج المنافسة.

    وتحت عنوان "قطر تهزم الولايات المتحدة الأمريكية" قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية اليوم: "حطمت واحدة من أصغر الدول على كوكب الأرض الأحلام الكبيرة للولايات المتحدة الأمريكية؛ ففي تصويت تاريخي جرى بزيورخ الخميس منح (الفيفا) استضافة كأس العالم لدولة شرق أوسطية أصغر من ولاية (كونيتيكت)، بعدما وعدت بخطط لملاعب كرة قدم مبتكرة يتم تكييف الهواء فيها، وموارد مالية ضخمة".

    وقالت شبكة "سي إن إن" الإنجليزية على موقعها عقب إعلان النتائج: "بعدد سكان يزيد قليلاً على المليون نسمة، وبدرجة حرارة تربو على الخمسين درجة مئوية، اعتبرت قطر أنها دولة خارج المنافسة عندما تقدمت بملفها لاستضافة كأس العالم 2022، لكن رؤية هذه الدولة الصغيرة المساحة والسكان أثبتت أنها مقنعة".

    ورغم ذلك لم تُخفِ "سي إن إن" دهشتها حين قالت اليوم: "إن الفوز القطري جاء رغم العديد من العراقيل أمام ملفها، التي كشف عنها التقرير الفني للفيفا، الذي تناول درجة الحرارة العالية في قطر، ونقص البنية الأساسية". ونقلت الشبكة عن بيدرو بينتو، أحد أقطاب كرة القدم أنه مندهش لاختيار قطر، وكذلك معظم وسائل الإعلام العالمية أبدت اندهاشها.

    وقالت "سي إن إن": إن التصويت على اختيار الدول قد تأثر بقضية الفساد ضد أعضاء الفيفا.

    وقالت صحيفة "لوس أنجليس تايمز" اليوم: "مفاجأة كأس العالم: الولايات المتحدة تخسر لصالح قطر". وأضافت الصحيفة "في قرارين مذهلين الخميس رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عروضاً قوية لاستضافة بطولة كأس العالم، تقدمت بها كل من الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا؛ ليختار بدلاً منهما روسيا وقطر لاستضافة البطولة عامي 2018 و2022".

    وقالت الصحيفة: رأى (الفيفا) مزايا عديدة في الذهاب بالبطولة إلى دول وأماكن جديد، منها الشرق الأوسط الذي ينظم البطولة للمرة الأولى، ويرى (الفيفا) أن تنظيم البطولة ربما يساعد في إحداث التغير الاجتماعى في المنطقة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر - 21:34