"الأخضر السعودي" يسقط في نهائي "خليجي 20" "الأزرق" يعلنها: نصف بطولات الخليج كويتية

    شاطر
    avatar
    مشعل الليل
    عضو ملكي
    عضو ملكي

    عدد الرسائل : 496
    المزاج :
    المهنه :
    الهوايه :

    تاريخ التسجيل : 21/08/2009

    رياضه "الأخضر السعودي" يسقط في نهائي "خليجي 20" "الأزرق" يعلنها: نصف بطولات الخليج كويتية

    مُساهمة من طرف مشعل الليل في الإثنين 6 ديسمبر - 3:25

    حقق منتخب الكويت الأول لكرة القدم لقب بطولة "خليجي 20" بعد تغلبه على المنتخب السعودي في المباراة النهائية بهدف يتيم سجله وليد علي في الحصة الإضافية الأولى.

    ويُعتبر هذا اللقب العاشر الذي يحققه الكويت منذ إقرار البطولة، فيما حقق المنتخبان السعودي والعراقي البطولة ثلاث مرات، والمنتخب القطري مرتين، ومرة للمنتخب الإماراتي وأخرى للعماني.

    تشكيلة المنتخبين:

    السعودية: عساف القرني وكامل الموسى وأسامة المولد وراشد الرهيب ومشعل السعيد وإبراهيم غالب وعبداللطيف الغنام وأحمد عباس ومحمد الشلهوب ومهند عسيري وعبدالعزيز الدوسري.
    الكويت: نواف الخالدي ومساعد ندا ووليد علي وطلال عامر وحسين فاضل وعامر المعتوق وفهد العنزي وبدر المطوع ويوسف ناصر وفهد عوض وجراح العتيقي.

    الحصة الأولى:

    بداية المباراة كانت سيطرة مطلقة للمنتخب السعودي وسط تراجع للمنتخب الكويت، وفي الدقيقة الثالثة تتحصل السعودية على خطأ يلعبه محمد الشلهوب، يخلصها الدفاع الكويتي، وتصل مرتدة لوليد علي الذي ينطلق نحو المرمى السعودي ويخمدها الدفاع الأخضر.

    وفي الدقيقة العاشرة يتحصل مشعل السعيد على كارت أصفر بعد إعاقته بدر المطوع، وشهدت الدقيقة الرابعة عشرة أخطر هجمة للمنتخب السعودي بعد كرة لعبها الشلهوب للسعيد ليلعبها عرضية زاحفة ويلدغها مهند عسيري ضعيفة في يد الخالدي.

    ويرد في الدقيقة التاسعة عشرة الكويت بهجمة سريعة من فهد العنزي الذي تلاعب بالسعيد، وهيأ كرة لبدر المطوع قرأها عساف القرني؛ حيث خرج في الوقت المناسب لالتقاطها.

    واصل الكويت ضغطه، وتحرر من الدفاعات، وتحصل على خطأين مباشرين، أحدهما شكّل خطورة بعد أن لعبها بدر المطوع ساقطة اصطدمت بالعارضة والقرني لتخرج إلى ركلة ركنية.

    وكرر الكويت كراته الخطرة في الدقيقة 37 بعد ركلة ركنية تهيأت ليوسف ناصر الذي لعبها لترتطم بالعارضة وتخرج ركلة مرمى. استمر بعدها الأداء سجالاً بين الجانبين؛ ليعلن الحكم العماني صفارة نهاية الحصة الأولى.

    الحصة الثانية:

    بداية الحصة الثانية كانت هادئة من الطرفين، قبل أن يشعلها محمد الشلهوب بخطأ في الدقيقة 58 نفذه ببراعة، وأبعد الكرة نواف الخالدي من حلق المرمى.

    بعدها بسبع دقائق كرة أحمد عباس على رأس مهند عسيري فلعبها قوية في الزاوية وأمسك بها نواف الخالدي.
    وأجرى المدرب البرتغالي بوسيرو مدرب المنتخب السعودي تبديله الأول بدخول سلطان النمري مكان أحمد عباس، فرد عليه جورفان بإشراك حمد العنزي بدلاً من يوسف ناصر.

    ومع أول كرة استلمها سلطان النمري على خط الـ18 يطلق قذيفة رائعة تمر بجوار القائم.

    واصل المنتخب السعودي سيطرته على وسط الملعب، ولكن دون جدوى حتى أعلن الحكم صفارة نهاية الحصة الثانية.

    الحصتان الإضافيتان:

    بدأ المنتخب السعودي بتبديل؛ حيث شارك تيسير الجاسم مكان عبدالعزيز الدوسري، وفي أولى دقائق الشوط الإضافي الأول أطلق بدر المطوع قذيفة مرت بجوار القائم السعودي.

    ومن كرة "باردة" يسجل الكويت هدفه الأول، بعد أن كانت الكرة خطأ لصالح المنتخب السعودي لعبها الجاسم إلى الغنام فلعبها ضعيفة وخطفها الكويت وشن هجمة منظمة وصلت إلى وليد علي وتباطأ المولد في إبعادها؛ ليسددها الأول في حلق المرمى وسط فرجة من الحارس عساف القرني في الدقيقة 95.

    وفي الدقيقة 113 يتعرض مهند عسيري للطرد، بعد أن قام بالسقوط داخل منطقة الجزاء؛ حيث اعتبره الحكم تمثيلاً.

    وتحصل العنزي على خطأ على قوس خط الـ18 في الدقيقة 118 لعبها مساعد ندا فوق القائم.
    وفي الدقيقتين الأخيرتين يضغط المنتخب السعودي على المرمى الكويتي بغية التعادل، لكن صفارة الحكم العماني أعلنت فوز الكويت بالبطولة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 14 ديسمبر - 21:21