من ينحمل مسؤلية السيول ((جدة))

    شاطر

    أبوعبدالعزيز
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد الرسائل : 50


    تاريخ التسجيل : 04/12/2008

    عاجل من ينحمل مسؤلية السيول ((جدة))

    مُساهمة من طرف أبوعبدالعزيز في الإثنين 31 يناير - 15:15

    كشف الأمير خالد الفيصل عن رفع تقرير للجنة الوزارية التي ستنعقد الأحد المقبل عن الوضع الراهن في مدينة جدة، وسيقدم هذا التقرير للأمير نايف بن عبد العزيز، وسنوضح فيه الحالة والحاجة المطلوبة؛ لتلافي مثل هذه المشاكل في المستقبل.

    وحمّل الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، المسؤولين الذين خططوا ورسموا شوارع وأحياء جدة من السابق، مسؤولية السيول التي ضربت المحافظة أمس الأول وخلفت خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات.
    ويناقش الإجراءات الأمنية المتعلقة بعمليات الإنقاذ والحد من الأضرار الناجمة عن السيول.

    وقال أمير منطقة مكة المكرمة في مؤتمر صحافي عقده مساء البارحة عقب جولة ميدانية شملت المناطق المنكوبة من سيول الأربعاء: “إنه لا مجال للحلول المؤقتة وستقدم الجهات المختصة تصوراتها ومرئياتها في اجتماع اللجنة الوزارية الذي سيعقد الأحد المقبل برئاسة النائب الثاني، ويشارك فيه الوزراء المشمولون بالأمر السامي الصادر إثر وقوع الكارثة”، مشددا على أن الدراسات والحلول المقدمة لا بد أن تعالج المشكلة من جذورها ووضع طرق التطبيق أمام الاجتماع الوزاري.

    ولفت الأمير خالد الفيصل إلى أن الكارثة التي وقعت أمس الأول اختلفت عن التي وقعت في العام الماضي، حيث إن الأخيرة تمثلت في سيول منقولة قدمت لجدة بينما غزارة أمطار أمس الأول كانت السبب في الكارثة، حيث بلغت في بعض المواقع 120 مليمترا، وفقا لبعض التقارير.

    مشيرا إلى أن هذه المرة لم تكن مفاجئة على عكس العام الماضي والاستعدادات كانت مناسبة وعالية وقدمت كل الجهات ما بوسعها من خدمات، وكانت هذه كل قدرات مدينة جدة في مواجهة السيول.
    ..وهنا في نقاش الفريق سعد التويجري مدير عام الدفاع المدني.

    وأشاد أمير منطقة مكة المكرمة بالجهود التي بذلها المواطنون في مساعدة المتضررين من السيول وإخراج المحتجزين ومساندتهم للأجهزة الخدمية، وأضاف: “نقول للمواطنين المتطوعين بيّض الله وجيهكم”.

    ووعد الأمير خالد الفيصل سكان جدة بتقديم كل الخدمات والإمكانات لهم، متعهدا بالصدق في نقل الصورة الحقيقية للمعاناة. وبيّن الأمير خالد الفيصل، أن الوفيات أربع من الجنسيات: السعودية والمصرية والتركية واليمنية.

    وحدد الأحياء الأكثر تضررا في جدة في “السامر، التوفيق، الشرفية، البغدادية، أم الخير”، وتحدث عن انقطاع التيار الكهربائي عن 69630 ألف مشترك، وتمت إعادة التيار حتى مساء أمس لـ 61541 ألف مشترك، وقال أمير مكة: “إن طيران الدفاع المدني أسهم في إنقاذ 466 محتجزا، بينما نقلت الفرق الأرضية 951 حالة طارئة”.

    وتم توفير السكن لنحو 300 شخص حتى مساء أمس في شقق مفروشة، وتم تقديم خدمات الإعاشة لنحو 575 شخصا.

    بني هاشم
    ADMINISTRATOR
    ADMINISTRATOR

    عدد الرسائل : 1831
    العمر : 36
    الترفيه : النت
    المزاج :
    المهنه :
    الهوايه :



    تاريخ التسجيل : 23/11/2008

    عاجل رد: من ينحمل مسؤلية السيول ((جدة))

    مُساهمة من طرف بني هاشم في الجمعة 4 فبراير - 20:56


    ومن الذي لايتحمل المسئوليه الجيع يتحملها

    تقبل مروري


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر - 22:12