الاوامر الملكيه الجديده لهذا اليوم الجمعه الموافق 18 مارس 2011 , جمعة الخير

    شاطر

    بني هاشم
    ADMINISTRATOR
    ADMINISTRATOR

    عدد الرسائل : 1831
    العمر : 36
    الترفيه : النت
    المزاج :
    المهنه :
    الهوايه :



    تاريخ التسجيل : 23/11/2008

    خبر الاوامر الملكيه الجديده لهذا اليوم الجمعه الموافق 18 مارس 2011 , جمعة الخير

    مُساهمة من طرف بني هاشم في الجمعة 18 مارس - 20:56




    الملك يأمر: بصرف راتبين لموظفي الحكومه والطلاب التعليم العالي.. ورفع قيمة صندوق التنمية العقارية إلى نصف مليون






    الملك في خطاب للمواطنين ألقاه على التلفزيون السعودي: كم أنا فخور بكم والمفردات تعجز عن وصفكم.. وإن أي أمة ترفع راية الحق لا خوف عليها. أصدر خادم الحرمين الشريفين جملة من القرارات الخاصة بتيسير أمور المواطنين في كثير من المجالات السكنية والإجتماعية وبرامج رفع مستوى الدخل. كما قرر يحفظه الله رفع قيمة الحد الاعلى لصندوق التنمية العقارية من 300 الى 500 الف ريال. وقرر يحفظه الله اعتماد بناء 500 الف وحدة سكنية في جميع مناطق المملكة وتخصيص 250مليار ريال لذلك. وتضمنت القرارات التي بثها التلفزيون السعودي قرار الملك عبد الله صرف راتب شهرين لجميع موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين. وصرف مكافأة شهرين لجميع طلاب وطالبات التعليم العالي. واعتماد صرف مبلغ الفي ريال اعانة شهرية للباحثين عن عمل بعد اعطاء فرصة لوزارة العمل لحصر الاعداد والتأكد من صحة البيانات. كما قرر يحفظه الله اعتماد الحد الادنى لرواتب كافة العاملين في الدولة من السعوديين بثلاثة آلاف ريال اضافة إلى بدل غلاء المعيشة. كما أمر يحفظه الله بانشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد مرتبطة بنا مباشرة.. وتعيين محمد عبدالله الشريف رئيسا للهيئة.. ويشمل عملها جميع القطاعات الحكومية ولا يستثنى من ذلك كائنا من كان. كما أمر يحفظه الله اعتماد مبلغ 16 مليار ريال لوزارة الصحة لتنفيذ وتوسيع عدد من مشاريعها.

    كما أمر يحفظه الله رفع الحد الاعلى في برنامج تمويل المستشفيات الخاصة في وزارة المالية من 50 مليونا إلى 200 مليون ريال على أن يكون التنفيذ فورا. كما أمر حفظه الله احداث 60 الف وظيفة عسكرية في وزارة الداخلية. وأمر برفع الوظائف العسكرية المعتمدة في ميزانية الحالية التي يشغلها مستحقو الترقية وقت صدور أمرنا الى الرتبية التالية وقيام وزارة المالية وبشكل عاجل بمناقشة الجهات العسكرية لاي حقوق او التزامات مالية لمنسوبيها والتأكد من صرفها.


    كما أمر يحفظه الله بتقوم وزارة الشؤون الاسلامية ووزارة العدل وهيئة الخبراء بالاعداد لانشاء مجمع فقهي يسمى المجلس الفقهي السعودي على ألا تتجاوز مدة الدراسة 5 اشهر . - 500 مليار ريال لترميم المساجد والجوامع. ويخصص بشكل عاجل مبلغ 200 مليون ريال لدعم جمعيات تحفيظ القرآن. ومبلغ 300 مليون ريال لدعم مكاتب الدعوة والارشاد. وكما أمر يحفظه الله بـ200 مليون ريال دعم لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر .

    وأمر يحفظة الله باحداث 500 وظيفة في وزارة التجارة والصناعة لمراقبة اسعار السلع في الاسواق ..وعلى الوزارة العمل بسرعة وحزم للتصدي لجميع المتلاعبين بالاسعار في اسواق المملكة والرفع لنا بتقرير شهري عن ذلك. وعلى وزير التجارة والصناعة ووزير العمل بشكل عاجل الاجتماع برجال الأعمال للتأكيد عليهم أن الدولة عازمة على سعودة الوظائف، وأن يقوم القطاع الخاص بواجبه الوطني على اكمل وجه.


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر - 8:06