"الزعيم" و"العميد" في ليلة كسر العظم.. مَنْ ينتصر؟!

    شاطر

    مشعل الليل
    عضو ملكي
    عضو ملكي

    عدد الرسائل : 496
    المزاج :
    المهنه :
    الهوايه :

    تاريخ التسجيل : 21/08/2009

    رياضه "الزعيم" و"العميد" في ليلة كسر العظم.. مَنْ ينتصر؟!

    مُساهمة من طرف مشعل الليل في الأحد 20 مارس - 3:49


    تزحف جماهير فريقَيْ الهلال والاتحاد غداً الأحد صوب ملعب الملك فهد الدولي في الرياض؛ وذلك لمتابعة لقاء يُعتبر مفصلياً في تحديد هوية بطل دوري زين للمحترفين؛ حيث يستضيف الهلال نظيره الاتحاد عند الساعة الـ8:30 مساءً في الجولة الـ20.

    وسيقطع فريق الهلال المتصدر خطوة كبيرة للغاية نحو الاحتفاظ بلقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم في حالة تحقيقه الفوز؛ حيث سيوسع الفارق بينه وبين الاتحاد منافسه على الصدارة إلى 9 نقاط، وذلك قبل ست جولات من نهاية الدوري، ويملك الهلال متصدر الدوري 45 نقطة متقدماً بست نقاط على الاتحاد صاحب المركز الثاني، الذي يسعى هو الآخر لتحقيق الفوز وتقليص الفارق إلى 3 نقاط؛ حيث يملك الاتحاد 39 نقطة، فيما سيُبقي التعادل الفارق على ست نقاط.

    ويتنافس الفريقان بشكل مستمر على لقب الدوري، ويهيمنان على اللقب بشكل شبه تام في السنوات الأخيرة؛ ما جعل الجماهير والنقاد الرياضيين يهتمون كثيراً بمواجهاتهما.

    ويملك الفريقان عدداً من أبرز نجوم الكرة السعودية واللاعبين غير السعوديين، كما أنهما يتنافسان دائماً على استقطاب الكثير من اللاعبين الدوليين والمواهب الشابة، وهما الفريقان الوحيدان اللذان لم يخسرا أي مباراة في الدوري هذا الموسم.

    وكانت مواجهة الدور الأول قد انتهت بالتعادل السلبي. وتكمن أهمية مباراة الغد في أنها ستحدد بنسبة كبيرة الفائز باللقب.

    وكان الفريقان قد سجَّلا فوزَيْن خارج قواعدهما في دوري أبطال آسيا في الجولة الماضية؛ فالهلال تغلب على الغرافة القطري بهدف نظيف، وكذلك فعل الاتحاد أمام بونيودكور الأوزبكي بالنتيجة ذاتها.

    وشهدت تدريبات الفريقَيْن استعدادات سرية، وفي معسكر الهلال باتت حظوظ مشاركة المهاجم ياسر القحطاني كبيرة، وربما يدفع به المدرب الأرجنتيني جابرييل كالديرون إلى جانب المصري أحمد علي.

    وستبقى خيارات كالديرون متعددة، وسيُكلَّف الحارس حسن العتيبي بحراسة المرمى، وأمامه أسامة هوساوي وماجد المرشدي وعبدالله الزوري والكوري الجنوبي لي يونج بيو. وتكمن مشكلة الهلال في خط الوسط بغياب الروماني ميريل رادوي الموقوف من لجنة الانضباط، والبديل سيكون محمد القرني على الأرجح.

    وسيتكون خط الوسط من خالد عزيز ومحمد الشلهوب وأحمد الفريدي والسويدي كريستيان ويليهامسون، بينما سيغيب عن الفريق نجمه الشاب نواف العابد بسبب الإصابة.

    وبدوره يسعى الاتحاد إلى حشد الصفوف في المباراة المصيرية، وسيعتمد مدرب الفريق البرتغالي توني أوليفييرا على التشكيلة الأخيرة التي لعبت أمام بونيودكور، مع احتمالية عودة قائد الفريق محمد نور إلى التشكيلة.
    وسيدافع الحارس مبروك زايد عن مرمى الاتحاد الفائز في آخر ثلاث مباريات، وفي الدفاع سيكون البرتغالي باولو جورج وصالح الصقري ورضا تكر وحمد المنتشري، وفي الوسط سعود كريري ونونو أسيس ومناف أبو شقير والعماني أحمد حديد. وتتعدد خيارات المدرب في الهجوم بوجود الثلاثي نايف هزازي وعبدالملك زياييه ومحمد الراشد.

    وفي لقاء آخر يستضيف الشباب نظيره نجران على ملعب الأمير فيصل بن فهد. ويملك الشباب 33 نقطة بعد أن لعب 19 مباراة، وبات يحتل المركز الخامس بفارق الأهداف عن النصر الرابع، في حين لعب نجران 19 لقاء، وجمع 17 نقطة في المركز الثالث عشر "قبل الأخير".

    ويغيب عن الشباب هداف الدوري ناصر الشمراني الموقوف والثنائي عبده وأحمد عطيف والمهاجم الغيني الحسن كيتا والمدافع مساعد ندا بسبب الإصابة.

    وغداً أيضاً يستضيف الوحدة على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة منافسه النصر. ويدخل الوحدة وهو منتشٍ بعد تأهله إلى نهائي كأس ولي العهد، ويملك 19 نقطة في المركز العاشر، فيما يملك النصر 33 نقطة في المركز الرابع، ويرغب في المحافظة على وجوده ضمن الأربعة الأوائل من أجل المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا.


    بني هاشم
    ADMINISTRATOR
    ADMINISTRATOR

    عدد الرسائل : 1831
    العمر : 36
    الترفيه : النت
    المزاج :
    المهنه :
    الهوايه :



    تاريخ التسجيل : 23/11/2008

    رياضه رد: "الزعيم" و"العميد" في ليلة كسر العظم.. مَنْ ينتصر؟!

    مُساهمة من طرف بني هاشم في الإثنين 21 مارس - 0:39


    نتمنى ان تكون المباراه قمه في الاثاره

    تقبل مروري


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر - 1:55