8 دوريات أمنية تفض تجمع خريجي المعلمين من أمام مبنى "التربية"

    شاطر

    الشريف
    عضو مشارك
    عضو مشارك

    عدد الرسائل : 22
    المزاج :
    المهنه :
    الهوايه :

    تاريخ التسجيل : 11/04/2009

    مجايشي 8 دوريات أمنية تفض تجمع خريجي المعلمين من أمام مبنى "التربية"

    مُساهمة من طرف الشريف في الإثنين 11 مايو - 18:30

    ينوون استئناف الاعتصام اليوم الأثنين :
    8 دوريات أمنية تفض تجمع خريجي المعلمين من أمام مبنى "التربية"
    فارس المشعل (سبق) الرياض:
    فضت 8 دوريات امنية تجمعات مجموعة كبيرة من خريجي كليات المعلمين من دفعات 27/1428هـ والذين كانوا ينفذون اعتصاماً بجوار مبنى وزارة التربية والتعليم وهو الاعتصام الذي بدأ منذ الساعة 7:30 صباحا من يوم أمس الأحد واستمر حتى الساعة الثانية عشرة والنصف ليلاً للمطالبة بالتعيين أسوة بزملائهم الذين صدر قرار ترشيحهم من قبل وزارة الخدمة المدنية وفيما حاول الخريجين اكمال الاعتصام رفض رجال المن ذلك وطالبوهم بمغادرة الموقع وهو الأم الذي تمشى معه الخريجين.[/right]
    وأكد عدد من الخريجين لـ(سبق) بأن الاعتصام سيستأنف صباح اليوم الاثنين أمام مبنى الوزارة إلى أن يتم النظر في وضعهم, مشيرين إلى أن كلمات خادم الحرمين الشريفين لهم بثت في نفوسهم الطمأنينة ومع ذلك سيواصلون الاعتصام لحين النظر في وضعهم, حيث لجأ بعضهم إلى تجهيز فرش للنوم أمام بوابة الوزارة تعبيراً عن معاناتهم وقدوم العديد منهم من خارج العاصمة الرياض متكبدين مشاق السفر بحثاً عن الوظائف التي أصابهم الملل من كثرة الوعود .
    من جانبها كشفت مصادر (سبق) بأن أنباء اعتصام الخريجين وصلت لسمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله الذي يتواجد حالياً خارج المملكة , حيث توقعت المصادر بأن يوجه سموه أحد المسؤولين الكبار بالوزارة لمقابلة الخريجين وإقناعهم باهتمام الوزارة بقضيتهم.
    وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قد استوقف ظهر امس موكبه خلال خروجه من قصره ليستمع لخريجي كليات المعلمين من دفعات 27/1428هـ , حيث تقدم ثلاثة منهم لشرح معاناتهم قبل أن يقدموا خطاباتهم .
    وأكد عدد من الخريجين لـ(سبق) بان الملك عبدالله (حفظة الله) عبر عن اهتمامه بالخريجين واحتوى حديثهم قائلاً "خلاص . خلاص . خلاص" قاصداً بأنه سينظر في وضعهم قبل أن يلوح لهم بيده الكريمة مغادراً.
    وقد عاد الخريجون بعد ذلك لمقر وزارة التربية والتعليم , مشيرين إلى إنهم سيكملون الاعتصام حتى ينظر في وضعهم.
    وكانت تجمعات خريجي كليات المعلمين من دفعات 27/1428هـ تجددت منذ الصباح أمام مبنى وزارة التربية والتعليم للمطالبة بتعيينهم وذلك بالتزامن مع الإعلان عن ترشيح 1200 خريج من زملائهم على الوظائف التعليمية التي أعلنت عنها وزارة الخدمة المدنية.
    وبلغ عدد الخريجين الذين تجمعوا أمام مبنى وزارة التربية والتعليم أكثر 150 خريجاً للمطالبة بالتعيين, حيث بدا التجمع قرابة الساعة 7:30 صباحاً .
    وأكد عدد من الخريجين بأنهم استطاعوا مقابلة احد المسؤولين الذي استغرب تعيين جزء منهم فقط. وأشار الخريجون بأنه لايزال على قائمة الانتظار أكثر من 1900 خريج من دفعات عام 27/1428هـ ينتظرون التعيين ويعولون أسرا وعوائل مستغربين أن يتم تعيين جزء بسيط وترك البقية.
    الخريجون أكدوا لـ(سبق) بأنهم سيضطرون إلى الاعتصام أمام مبنى الوزارة مع الامتناع عن الطعام لحين أن ينظر في وضعهم حتى لو تطلب ذلك أياما وليس ساعات.
    واستغرب الخريجون تجاهل وزارة التربية والتعليم ووزارة الخدمة المدنية تعليمات المقام السامي التي طالبت بدراسة وضعهم.
    الجدير بالذكر أن وعد سمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله قد أنهى التجمع الذي نفذه ٢٥٠ خريجاً من كليات المعلمين أمام مبنى الوزارة يوم الأحد الموافق 25/3/1430هـ للمطالبة بالتعيين , حيث استقبل سموه عدداً من الخريجين وأكد لهم بأن هناك ١٧٠٠ وظيفة للخريجين, كما سيعلن عن وظائف أخرى جديدة خلال الفترة القادمة.

    بني هاشم
    ADMINISTRATOR
    ADMINISTRATOR

    عدد الرسائل : 1831
    العمر : 36
    الترفيه : النت
    المزاج :
    المهنه :
    الهوايه :



    تاريخ التسجيل : 23/11/2008

    مجايشي رد: 8 دوريات أمنية تفض تجمع خريجي المعلمين من أمام مبنى "التربية"

    مُساهمة من طرف بني هاشم في الإثنين 11 مايو - 22:57



    هناك الكثير من العاطلين ومن هم في امس الحاجه للوظيفه

    ارجوا ان يكون هناك نظر في وضع جميع الشباب العاطل

    تقبل مروري


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر - 16:28